أفضل خمسة أعشاب تستطيع زيادة استهلاكك من معدن المغنيسيوم

 
حسب الإحصاءات الأمريكية، يعاني (80)% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية من نقص معدن المغنيسيوم في مرحلة ما من حياتهم، وغالباً هم يعانون من نقص هذا المعدن المهم دون أن يدركوا ذلك.

إن العواقب الصحية لنقص المغنيسيوم ليست بالهينة، فنقص هذا المعدن يرتبط بمشاكل صحية عديدة.

تشمل أعراض نقص المغنيسيوم حدوث تشنجات ورجفات في العضلات، والتعب، وفقدان الشهية، والارتباك، والأرق، ومشاكل الذاكرة، وعدم انتظام نبضات القلب.

 
إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فأنت بحاجة لزيادة استهلاكك من هذا المعدن المهم.

 
دور المغنيسيوم في الجسم:
يلعب المغنيسيوم دور أساسي في العديد من العمليات الخلوية الأساسية مثل التمثيل الغذائي، تخليق الحمض النووي وإصلاحه، ونقل المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والحديد الكالسيوم، وتكاثر الخلايا ونقل الإشارات العصبية.
يرتبط نقص معدن المغنيسيوم بنشوء وتطور أمراض عديدة، بما في ذلك الربو، اضطراب فرط الحركة وضعف الانتباه، السكري، الاكتئاب، الألم العضلي الليفي، أمراض القلب، فقدان السمع المرتبط بالضوضاء، صداع الشقيقة، ارتفاع ضغط الدم، هشاشة العظام، ومتلازمة تشنج ووخزات الساق.
تناول المزيد من المغنيسيوم في نظامك الغذائي:
العديد من الأعشاب والتوابل تعتبر غنية بالمغنيسيوم، مما يسهل عليك الحصول على هذا المعدن الأساسي في نظامك الغذائي.
هناك خمسة أعشاب على وجه الخصوص تحتوي على كميات كبيرة من الماغنسيوم وهي تدخل في وصفات صحية عديدة.
يمكنك أيضا صنع شاي من هذه الأعشاب إذا كنت تفضل تناولها في شكل سائل:
1)      الزعتر:
يحتوي الزعتر على حوالي (317) ملغ من المغنيسيوم من كميته التي تحتوي على (200) سعرة حرارية، لكن يفضل استخدام الزعتر الطازج، وذلك لأن الزعتر المجفف لا يحتوي على قدر كبير من الماغنيسيوم. هذه العشبة لها نكهة خفيفة ورائعة، ويمكن مزجها مع الوجبات التي تحتوي الأسماك والدواجن.
 
 
2)      الشبت:


يحتوي الشبت على (357) ملغ من المغنيسيوم لكل (200) سعر حراري منه، هذه العشبة المنعشة تعتبر مصدر جيد لهذا المعدن الهام، يمكن تناول هذه العشبة مع الأطباق التي تحتوي على الخيار، الزبادي، سمك السلمون، والبيض. 
3)      الريحان:

 
يحتوي الريحان على (556) ملغ من المغنيسيوم لكل (200) سعر حراري منه، هذه العشبة متعددة الاستعمالات وتعتبر رائعة مع المعكرونة والأطباق الإيطالية الأخرى، حاول خلطها مع الخبز أو إضافتها إلى السلطة، أو تناولها مع المكسرات المحمصة.
4)      الكزبرة:

 
وهي أحد أقدم الأعشاب المعروفة للإنسان، والكزبرة الطازجة تحتوي على حوالي
(498) ملغ من المغنيسيوم لكل (200) سعر حراري، وإن استخدام الكزبرة يعتبر شائعا في الحساء، ويمكنك أيضًا قليها مع الخضار أو حتى إضافتها إلى مزيج الفطائر
5)      النعناع:

يحتوي النعناع على حوالي (422) ملغ من المغنيسيوم لكل (200) سعرة حرارية منه، وهذه العشبة لها مذاق رائع مع سلطات الفواكه واللبن وحتى بعض وصفات صناعة الخبز، يمكنك أيضًا مضغ النعناع الطازج لتحلية أنفاسك.
لمعرفة افضل مكملات المغنيسيوم المتوفرة بالأسواق اليك الكتاب التالي:
 
وهو أفضل كتاب عربي جديد تم تأليفه عن المكملات الغذائية

وهو يشرح بأسلوب واقعي وسهل جدا طريقة الحصول على أفضل المكملات الغذائية التي تم انتاجها حول العالم لكل حالة صحية.

 يمكنك بتحميل كتاب ( المكملات الغذائية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 

 
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



تعليقات

إرسال تعليق