توقف عن تناول الفول السوداني !! حتى تعرف هذه الحقائق


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

توقف عن تناول الفول السوداني حتى تتعرف على هذه الحقائق

 
لا شيء يسلب القلوب والعقول مثل منظر صحن من الفول السوداني المحمص والمملح، ولأن سعرها رخيص بالمقارنة مع المكسرات الأخرى، فهناك أمور ينبغي معرفتها قبل تناول الفول السوداني:




أولا) علينا أن نعلم جميعا أن الفول السوداني ليس من فصيلة المكسرات، وإنما ينتمي لفصيلة البقول.


 
ثانيا) الفول السوداني كغيره من البقول يحتوي على حمض اللكتين (Lectin acid) وحمض الفيتيك (Phytic Acid)، هذه المركبات لها آثار سلبية على الجهاز الهضمي خصوصا لمن يعاني من اعتلالات مزمة في هذا الجهاز، مثل مشاكل القولون العصبي والإنتفاخ والغازات والحرقان.


 
ثالثا) لأن الفول السوداني ينمو في الجذور تحت التربة كما لا يعرف كثير من الناس، فهو يحتوي على مركبات من منتجات الفطريات تسمى أفلاتوكسين (Aflatoxin) وبعض العفن، هذه المركبات لها آثار سلبية على جسم الإنسان.


 
رابعا) الفول السوداني فقير بدهون (Omega-3) الصحية وغني بدهون (Omega-6) غير الصحية، هذا الخلل في توازن الأحماض الدهنية الموجود في الفول السوداني يجعله خيار غير صحي بكميات كبيرة للبشر.
 
خامسا) الفول السوداني يحتوي على بعض المركبات التي قد تسبب الحساسية للبعض.

فيما يتعلق بزبدة الفول السوداني، ينبغي أيضا الحذر من تناول كميات كبيرة منها، وذلك لأنها بالإضافة للآثار السلبية للفول السوداني بحد ذاته فهي تحتوي أيضا على إضافات غير صحية من سكر الذرة عالي الفركتوز والدهون المهدرجة.


 
لكن ما هو أفضل خيار للفول السوداني وزبدة الفول السوداني، عزيزي القارئ، يعد أفضل بديل للفول السوداني هو اللوز وزبدة اللوز، والتي تحتوي على عناصر مفيدة ومغذية للإنسان بدون المخاطر الصحية المحتملة التي يحتوي عليها الفول السوداني.

 
وأخيرا للحصول على المعلومات عن أفضل ما يتوفر من المكملات الغذائية المتوفرة في الأسواق، ما عليك عزيزي القارئ سوى تحميل الكتاب المسمى (المكملات الغذئية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 
 


 

شكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله


تعليقات