لو عندك حبوب الكالسيوم ....تخلص منها مباشرة ....فمكانها المناسب سلة القمامة..

لو عندك حبوب الكالسيوم ....تخلص منها مباشرة ....فمكانها المناسب سلة القمامة..

 

 
جميع من يعانون من هشاشة العظام ويتناولون حبوب كالسيوم... ستبقى لديهم هشاشة العظام ولن تزول.
يجب أن نعلم أن مكملات الكالسيوم المتوفرة في الأسواق هي بصيغه كربونات الكالسيوم، هذا الكالسيوم هو غير عضوي ومصدره من الصخور والحجر الجيري وهو غير مناسب للإستهلاك الآدمي أبدا، وحتى لو توفر بصيغ أخرى غير الحجر الجيري لا ينبغي تناولها إطلاقا.

يكمن الحل لمعالجة هشاشة العظام من جذورها عن طريق تحويل النظام الغذائي للنظام القلوي النباتي والحبوب الكامله، في هذه الحالة عندما يتعرض الجسم للشمس ولو لبضع دقائق سيكون الجسم قادرا على بناء عظام أقوى من الصخور.
 
يرجع السبب في ذلك لأن عملية بناء وترميم العظام لا تتم بواسطة الكالسيوم المعزول عن العناصر الأخرى، حيث أن هناك معادن وعناصر أخرى تدخل في تركيب الكتلة العظمية منها (المغنيسيوم والفسفور والبورون وفيتامين (د)...الخ).
 
في حال زاد تركيز الكالسيوم في الجسم عن طريق تناول مكملات الكالسيوم فإن هذا الكالسيوم المعزول والأعمى لن يجد طريقه للعظام وسيترسب في أنسجة أخرى في الجسم مثل الشرايين والكلى والعيون ويحدث أضرار هائلة مثل تكلس الشرايين وحصوات في الكلى.
 
الغذاء الطبيعي يحتوي على الكالسيوم العضوي ومعادن وفيتامينات أخرى بنسب متوازنة تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم وتساعد في تثبيته في العظام والأسنان لتقويتها.
عندما يكون جسمك حامضي لن تستفيد من الكالسيوم أبدا... والمصيبه الأكبر هي عندما يتم تناول فيتامين (د) معه... فأنت بهذه الطريقة تجبر المعده على إمتصاص الكالسيوم لتيار الدم وتخزينه في أنسجه الجسم مسببا تكلس الشرايين ومصايب أخرى خطيرة.

 
أدلة كثيرة تثبت أن تناول مكملات الكالسيوم المعزولة تؤدي إلى هشاشه العظام وخشونه المفاصل و الروماتيزم وحصوات الكلى والفشل الكلوي وحصوات المراره والكبد وتصلب شرايين القلب والشد العضلي وأمراض مثل التصلب اللويحي المتعدد والفابرومالجيا وغيرها من الأمراض الكثيرة جدا... 

 
طيب اذا كنت بحاجة للكالسيوم ماذا تفعل؟؟؟ تناول الخضروات وخصوصا الخضار الورقيه الغامقه، والحبوب الكامله غير المقشوره والألبان... وتعرض قليلا للشمس... وسوف تزول الهشاشة.

 
لكن طالما  تتناول حبوب كالسيوم المعزولة... لن تنتهي علتك، وبالعكس سوف تتفاقم وسكون معرضا لعلل أكثر.

 
كثير من المرضى ممن يعانون من انخفاض في تركيز الكالسيوم في أجسامهم قاموا بتناول حبوب الكالسيوم التي وصفها لهم أطبائهم ولسنوات طويلة، والنتيجة أن مستوى الكالسيوم لم يتحسن لديهم أبدا بل على العكس أصبحوا يعانون من تكلس وتصلب في الشرايين وحصوات في الكلى وحتى إعتام في عدسة العين.
 والسبب في ذلك أن الكالسيوم هو عنصر أعمى، اذا تم تناوله بالشكل المعزول لوحده فإنه لن يجد طريقه الى العظام والأسنان، بل على العكس سيسرح في الجسم وسيترسب في المفاصل أو الشرايين أو الكلى والعيون ويتسببفي  مشاكل خطيرة.

 
اذا ما هو الحل؟؟
الحل هو الحصول عليه من الغذاء الطبيعي، وتناول خضار وورقيات تحوي كالسيوم ومغنيسيوم وفسفورعضوي وفيتامين دال من الشمس، هذه الأغذية كفيلة بتوجيه الكالسيوم وتثبيته في العظام والأسنان




للحصول على حقائق أخرى كثيرة، ومعرفة ما يلزم وما لا يلزم من المكملات، وللتعرف على طرق اختيار وشراء أفضل ما تم انتاجه من مكملات غذائية متوفرة في الأسواق، قم بتحميل الكتاب المسمى ( المكملات الغذائية ليس كلها تعمل) وهو الكتاب الذي يسعى لتوجيه المستهلك، بالأدلة العلمية وبعيدا عن الإعلانات التجارية، لطرق اخيار وتناول المكملات الغذائية بشتى أنواعها، حيث يمكن تحميل الكتاب من الروابط التالية:



ملاحظة مهمة: المواد المنشورة في هذا المقال هي بمثابة معلومات فقط، ولايجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية، حيث يجب استشارة الطبيب لهذه الغاية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات