الفوائد العلمية المثبة لعشبة ذنب الخيل

ما هو ذنب الخيل؟



 
وما هي استخداماته العلاجية المثبتة علميا؟

 تابع المقال في الأسفل....

 
ذيل الخيل أو كما تُعرف أيضاً باسم ذيل الحصان أو ذنب الحصان أو كنباث الحقول، تعتبر من النباتات العشبية ذات الخصائص العلاجية فهي تحتوي على حمض السيليسليك، والسيليكا، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المواد والمعادن المهمة.
هذه العشبة لها استخدامات طبية، وقد تم اجراء أبحاث عديدة عليها، وقد قامت شركات انتاج المكملات الغذائية بإنتاج مكملات تحوي مستخلص لهذه العشبة المهمة، كما في الصورة المبينة في الأسفل.

 



لكن يزعم كثير من الناس (وكما هو منتشر عبر الإنترنت في مواقع كثيرة) أن لهذه العشبة قدرة خارقة على مكافحة نمو الخلايا السرطانية ومحاربة الإلتهابات والقضاء عليها، وأنها تعتبر مضاد حيوي قوي، ومعالج للدمامل...الخ
هذه المزاعم التي لم تثبت أدلة علمية بها!!
اليوم سنتكلم عن الفوائد العلاجية التي تم اثباتها لهذه العشبة، إما عن طريق استخدامها بطريقة مباشرة أو عن طريق تناول مكملاتها.

وفيما يلي سنوضح فوائد عشبة ذيل الخيل لصحة الإنسان:
أولا) الحد من هشاشة العظام وترققها، وتقوية العظام وزيادة الكالسيوم العضوي في الجسم والذي يزيد من كثافة العظام ويقلل تكسرها؛ وذلك بسبب توفر نسبة عالية من السيليكا في عشبة ذيل الخيل التي تساعد على ذلك.

 
ثانيا) الحد من تقصف وتكسر الأظافر؛ وذلك بسبب وجود العديد من المعادن في عشبة ذيل الخيل، ولهذه الغاية يتم نقع الأظافر بمنقوع هذه العشبة لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتكرار ذلك أكثر من مرة في الأسبوع.

ثالثا) تعزيز نمو الشعر، والحد من قشرة الشعر والتخلص منها، ومنع تساقط وفقدان الشعر، ويتم ذلك من خلال شرب منقوع عشبة ذيل الخيل وغسل الشعر بهذا المنقوع.

رابعا) لها مفعول مدر للبول، فهي تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة والأملاح الضارة في الجسم، وهذا مفيد لمن يعانون من مشاكل في الكلى، وقد أثبتت دراسة أجريت عام 2014 أن لذنب الخيل فاعلية تساوي فاعلية أحد الأدوية الشهيرة المدرة للبول.
خامسا) تساعد في تخفيف الالتهابات، فقد لوحظ أن هذه العشبة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضاد للميكروبات، والتي قد تساعد في تخفيف الالتهابات المختلفة في الجسم.

سادسا) شرب شاي ذنب الخيل يخفف آلام وتشنجات الحيض، ويخفف من حدة القروح الجلدية، ويزيل العدوى التي تصيب العين مثل التهاب الملتحمة واضطرابات القرنية.

طريقة الإستخدام داخليا:

لعمل شاي ذنب الخيل يتم وضع ثلاث ملاعق شاي صغيرة من مسحوق العشبة الجافة من ذنب الخيل ويتم صب الماء المغلي عليها وتشرب بعد 20 دقيقة بعد النقع وتصفيتها.

 
وفي النهاية أدعوكم لتحميل أفضل كتاب عربي جديد تم تأليفه عن المكملات الغذائية

 

وهو يشرح بأسلوب واقعي وسهل جدا طريقة الحصول على أفضل المكملات الغذائية التي تم انتاجها حول العالم لكل حالة صحية.
 
يمكنك بتحميل كتاب ( المكملات الغذائية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 

 
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
 

 
 

تعليقات