الفوائد المدهشة لبذور القرع

 
رغم أنها بذور صغيرة، إلا أن قيمة بذور القرع الغذائية العالية، سوف تحفزك على جعلها جزءاً من نظامك الغذائي بالتأكيد، فلنتعرف أكثر على فوائد بذور القرع الرائعة:
 
 
تابع المقال في الأسفل....
 


 
مصدر عالي لمعدن الزنك:
 
 
الزنك هو معدن مهم للغاية للجسم. وتعد بذور اليقطين مصدر يحتوي كميات جيدة من الزنك. إن كمية الزنك تعادل (10) مليغرام من الزنك لكل (100) غرام من بذور اليقطين المحمصة وغير المقشرة. وبالنظر إلى أن الرجال البالغين يحتاجون إلى (11) ملغ من الزنك يوميا والنساء البالغات بحاجة إلى (8) ملغم من هذا المعدن في اليوم ، لذلك يمكن أن تكون بذور اليقطين وسيلة سهلة لتلبية احتياجاتك الغذائية اليومية من هذا المعدن المهم.
للزنك فوائد عديدة مهمة لصحة الإنسان. فهم ضروري لبعض التفاعلات الأنزيمية، وهو مهم لبناء هياكل اللأغشية الخلوية، ويحافظ على سلامة الجلد، ويلعب دورا هاما في سلامة الجينيات أثناء الإنقسام والنمو. لقد تبين أيضا أن تناول ما يكفي من الزنك يساعد الجسم على التخلص من نزلات البرد بسرعة أكبر وقد يمنع فقدان البصر لدى المرضى الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط في التقدم بالعمر.

 

مصدر جيد جدا للمغنيسيوم:


بذور اليقطين هي أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم ، والذي يرتبط بصحة القلب والأوعية الدموية. الرجال البالغين إلى (400) ملغ من المغنيسيوم يومياً، بينما تحتاج النساء إلى (320) ملغ في اليوم.
كل أوقية من بذور القرع توفر كمية (168) ملغ من المغنيسيوم، مما يجعلها مصدر جيدا جدا لهذا المعدن المهم.

يعتمد الجسم على المغنيسيوم لتحقيق التمثيل الغذائي الفعال ، ولخلق مضادات الأكسدة ، ولنقل الأيونات.
المغنيسيوم له دور كبير في صحة القلب والأوعية الدموية. فعلى سبيل المثال ، تبين أن الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يؤدي إلى خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
مصدر نباتي للأحماض الدهنية أوميجا-3:
 

أنها تجعل مصدر نباتي كبير من الأحماض الدهنية أوميغا-3:
الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي نوع من الدهون غير المشبعة ، أو "الدهون الصحية" التي تعتبر ضرورية لوظائف الجسم الطبيعية. لقد ارتبط الحصول على كمية كافية من أوميجا -3 في النظام الغذائي للفرد بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض الشريان التاجي.
يعاني النباتيون في بعض الأحيان من صعوبة في الحصول على ما يكفي من أحماض أوميغا -3 الدهنية في نظامهم الغذائي. لكن بذور اليقطين على وجه الخصوص تعتبر مصدر نباتي ممتاز لهذه الدهون المفيدة.
يحتوي ربع كوب من بذور اليقطين على ما يقدر بنحو (40) ملغ من أحماض أوميغا -3 الدهنية من الحمض الدهني (ألفا لينولينك) والذي يختلف عن الأحماض الدهنية من المصادر الحيوانية والذي يسمى (EPA  و DHA).
 
بذور القرع تعتر مفيدة للنساء لمواجهة سن اليأس:
 
بعد انقطاع الطمث ، وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين والذي يتسبب في حدوث الهبات الساخنة والصداع وأعراض انقطاع الطمث الأخرى، فإن هناك فئة مهمة من المركبات النباتية التي تحتوي عليها بذور القرع (والتي تسمى الإستروجينات النباتية) تحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين في الدماغ والجسم. لذلك ، قد يقلل تناول هذه المركبات التي تحتوي عليها بذور القرع من خطر أعراض انقطاع الطمث ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسرطانات (مثل سرطان الثدي) التي تعتمد على الهرمونات.
لذلك فإن الحصول على الكثير من الإستروجينات النباتية من بذور اليقطين قد يحسن صحة المرأة بعد سن اليأس.
 
مصدر مهم للحمض الأميني التربتوفان والذي يعزز النوم الهادئ:
 
 
إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم، يمكن أن تساعدك بذور اليقطين بهذا الشأن، والسبب في ذلك هو أنها تعتبر مصدر كبير للحمض الأميني التريبتوفان، حيث تحتوي بذور القرع على ما يقرب من (600) ملغ منه في كل وجبة.
يدعم تريبتوفان أنماط النوم الصحية ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأرق الخفيف على النوم والاستمرار في النوم لفترات طويلة. لذلك، قم برش بعض بذور اليقطين على السلطة لتناول العشاء أو تناول وجبة خفيفة من بذور اليقطين قبل النوم لغفوة أفضل.

 مصدر مميز للستيرولات النباتية:
 
 

وهي مجموعة من الزيوت النباتية التي تشبه الكوليسترول في تركيبها، والتي لها قدره على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.
هذه المركبات أيضا يعزى لها الفضل في الحماية من تطور بعض أمراض السرطان وذلك لدوره كمضاد للأكسدة ومحاربة الجذور الحرة.
هذه المركبات أيضا قد أثبتت الأبحاث أن لها دور كبير في صحة الجلد والتقليل من تضخم البروستات الحميد لدى الرجال.

 


وفي النهاية أدعوكم لتحميل أفضل كتاب عربي جديد تم تأليفه عن المكملات الغذائية
وهو يشرح بأسلوب واقعي وسهل جدا طريقة الحصول على أفضل المكملات الغذائية التي تم انتاجها حول العالم لكل حالة صحية.
 
يمكنك بتحميل كتاب ( المكملات الغذائية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 

 
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تعليقات