الفقوس،القثاء: فوائد ساحرة للجسم،،

ما هو القثاء وما هي فوائده للجسم؟
 
 
 
 
القثاء نوع من انواع الخيار وفوائده الصحيه والطبيه كثيره بل هو منجم من الفوائد
ونعمه من الله أنعم بها علينا فهو مفيد في تقليل الوزن ولمرضى السكر ي والضغط والقلب، وهو ويؤكل طازجا او يضاف الى السلطه وتصنع منه مخللات لذيذة.

فوائد القثاء والعناصر التي يحتوي عليها:
 

1) القثّاء غنيٌّ بالفيتامينات والأملاح المعدنية فهو يحتوي على الفيتامينات (أ، ب ، ج)، كما يحتوي على أملاح الكالسيوم و الحديد والفسفور والمنجنيز والكبريت والكالسيوم.
 
2) يحتوي القثاء  على مجموعة من الأحماض الأمينية ، كما يحتوي على مادة الكاروتين وزيوت طيّارة وسيليلوز،ويُعتبر من المواد الغنيّة بفيتامين سي.
 
3) يحتوي القثاء على إنزيم يسمى الإيريبسين، يعمل هذا الإنزيم على المساعدة في الهضم.
 
4) القثاء يعتبر أخفُّ من الخيار وأسرع هضماً وهو يبرّد ويرطّب ، والقثاء والخيار والقرع من أغذية من يشعرون دائما بالحرارة العالية والعطش الشديد، لذلك فالقثاء يساعد  في تبريد الجسم عن طريق تخفيض درجة حرارته.
 
5) القثاء يعتبر مدر جيد للبول وملين قوي للمعدة والأمعاء، وهو ينفع في تقليل اوجاع العظام لأنه يحتوي على مضادات أكسدة يحارب الإلتهابات وأوجاع المفاصل ويقلل من آلام النقرس.
 
6) القثاء يعمل على تنظيف الدم من الفضلات والأملاح الزائدة، وهو فعال في علاج بعض الأمراض الجلديّة، مثل الحكّة الشديدة، كما ويستخدم لعلاج النّمش والكلف عند خلط عصيره مع الحليب،والزنجبيل والعسل.


في النهاية أدعوكم لتحميل أفضل كتاب عربي جديد تم تأليفه عن المكملات الغذائية
وهو يشرح بأسلوب واقعي وسهل جدا طريقة الحصول على أفضل المكملات الغذائية التي تم انتاجها حول العالم لكل حالة صحية.
 
يمكنك بتحميل كتاب ( المكملات الغذائية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 

 
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

تعليقات