خمسة أطعمة تسهل الولادة الطبيعية



 
 
إذا كانت عملية الولادة ولادتك قد اقترب موعدها، وقد قررت مع طبيبك إجراء عملية ولادة طبيعية، فإليك اهم الأطعمة التي تسهل من حدوث العملية وتخفف من آلامها:


أولا: التمر:

 
 
 
التمر من أهم الأطعمة التي تسهل الولادة الطبيعية:
 

يحتوي التمر على مواد تحفز نشاط الرحم، وتهيء الجسم للولادة الطبيعية.
السكريات الموجودة في التمر تعطيكِ الطاقة اللازمة للقيام بالمجهود الشاق في عملية الولادة الطبيعية كما يعمل التمر على ارتخاء عضلات الحوض، ويساعد الرحم على قذف الجنين. يساهم التمر في ترطيب جسم الحامل مما يزيد من انقباضات الرحم، وبالتالي تلد المرأة ولادة طبيعية. لذلك، عليكِ سيدتي الحامل بتناول حبات التمر أو الرطب مع بداية الشهر التاسع بشكل يومي.
 
الفواكه:
 
تلعب الفواكه دورًا كبيرًا في تسهيل عملية الولادة، ومن أبرزهم فاكهة التوت:
 
 
 
 تحتوي فاكهة التوت على بعض المركبات الطبيعية التي تساهم في تنشيط عضلات الرحم وزيادة انقباضاته. هذا فضلًا عن احتوائها على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تقوي عضلات الرحم والحوض، منها عنصر الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. لذلك، عليكِ بتناول حبات التوت أو شراب التوت.
 
تناولي التوت بشكل يومي في بداية الشهر التاسع لكي يخفف من آلام الولادة الطبيعية. يساعد التوت على تهيئة الجسم للولادة لأنه يقوي الطلق الطبيعي ويفتح عنق الرحم، فضلاً لاحتوائه على بعض الإنزيمات التي تسرع الطلق.
 
البقدونس:
 
البقدونس من الخضروات الورقية والأعشاب التي تحفز استعداد الرحم  للولادة:
 
 
 
يعتبر البقونس منشط رحمي هائل لأنه يحتوي على عدد كبير من الزيوت الطيارة والمركبات الطبيعية التي تنشط الرحم، وتزيد انقباضاته وتقلصاته من أجل الاستعداد للولادة، من أبرزها مركب المرستيسن، والأبيول. لجأت بعض شركات الادوية العالمية لاستخدام مستخلص البقدونس كمستخلص طبيعي لتسهيل عملية الطلق، وقذف الجنين خارج الرحم بكل سهولة.
 
العسل:
 
العسل معالج لكثير من المشاكل التي تتعرض لها الحامل خلال فترة الحمل:
 
 
 
 
من أهم فوائده للمرأة الحامل هو أنه يسهل عملية الولادة، ويخفف الألم والتقلصات أثناء العملية بل أنه يحد من التعثر بالولادة، ويساعد المرأة على تحمل الألم. هذا لأن العسل غني بالجلوكوز وهو من للسكريات التي تمد جسم الحامل بالطاقة والقوة لتحمل آلام الولادة. يساعد العسل على ترطيب جسم الحامل وتليين عضلات الرحم كما يحفزها على تقوية الطلق وتسريع الولادة. لذلك عليكِ بتناول ملعقة كبيرة من العسل كل صباح.
 
الباذنجان والتوابل الحارة:
 
الباذنجان من الخضروات المفيدة جداً لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وخاصة عندما تضاف إليها بعض التوابل الحريفة أثناء الطهي.
 
 
 
التوابل الحارة تحفز عملية الطلق وتقوي عضلات الرحم لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد القابضة للأوعية الدموية التي توسع عنق الرحم، وتورد الدم بداخلها. يقوم الباذنجان بدوره في زيادة النشاط العضلي لأنه يزيد تقلصات عضلة الرحم ويوسع عضلات الحوض لتسهيل عملية الولادة. احرصي سيدتي المرأة الحامل على تناول الباذنجان الشهية مع التوابل الحريفة كالزنجبيل والقرفة والشطة.


في النهاية أدعوكم لتحميل أفضل كتاب عربي جديد تم تأليفه عن المكملات الغذائية
وهو يشرح بأسلوب واقعي وسهل جدا طريقة الحصول على أفضل المكملات الغذائية التي تم انتاجها حول العالم لكل حالة صحية.
 
يمكنك بتحميل كتاب ( المكملات الغذائية ليست كلها تعمل) من الروابط التالية:
 

 
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

تعليقات