ما هي فوائد حبوب البيوتين ؟ وهل له آثار جانبية؟

 
البيوتين أو فيتامين B7 هو إحدى مشتقات فيتامين B المركب، تكمن أهمية البيوتين في زيادة كرات الدم الحمراء داخل الجسم، كما يساعد على نمو الخلايا الجديدة ويزيد من سرعة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر والجذور.


ما هي فوائد البيوتين لنمو الشعر وتقوية الأظافر؟
يساعد البيوتين على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته. كما أنه من أهم العناصر الأساسية لتقوية الأظافر. فيساعد على الوقاية من ضعف وهشاشة الشعر والأظافر. تناول البيوتين إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى يضمن الحصول على شعر صحي وقوي وأكثر كثافة. وتتوافر أيضًا أنواع من الشامبو الغنية بالبيوتين في الأسواق لزيادة معدل نمو الشعر.
ما هي المصادر الغذائية الغنية بالبيوتين؟
يتوافر البيوتين في العديد من الأطعمة كالفول السوداني، البيض، الخضروات الورقية، اللحوم الحمراء، الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة. كما يتوافر كذلك في الأرز البني، الشوفان، والأفوكادن. منتجات الألبان والدواجن أيضًا من المصادر الغنية بالبيوتين.
ما هي الجرعة المطلوبة؟
يحتاج الجسم لجرعة يومية من البيوتين تقدر بحوالي 2500 ميكروغرام للحصول على شعر طويل وقوي. ينصح بتناول الجرعة على دفعتين على الإفطار والعشاء.
هل هناك آثار جانبية؟
طالما يتم اتباع التعليمات وعدم تجاوز الجرعة المسموحة، فلا يترتب على تناول البيوتين أية آثار جانبية.

تعليقات

  1. منتجات مميزة البيوتين من موقع اي هيرب

    يعد فيتامين B7 احد فيتامينات B المعروفة وهو ضروري لوظيفة العديد من الإنزيمات المعروفة باسم carboxylases حيث ان هذه الأنزيمات تحتوي على البيوتين لكي تشارك في مسارات التمثيل الغذائي الهامة مثل إنتاج الجلوكوز والأحماض الدهنية.

    المقدار الموصى به عادة هو 5 ميكروغرام (ميكروجرام) في اليوم عند الرضع و 30 ميكروغرام في البالغين وقد يصل هذا المقدار إلى 35 ميكروغرام في اليوم في النساء المرضعات.


    كود خصم اي هيرب : VHW046

    منتجات البيوتين من موقع اي هيرب

    ردحذف

إرسال تعليق